غير مصنف

كيفية الاستيراد من تركيا

لاستيراد من تركيا كان ولا زال بابًا يحقق الكثير من الارباح، فالعديد من المستوردين في مختلف انحاء العالم يشترون المنتجات المختلفة من تركيا بجودة عالية واسعار معقولة ليبيعونها في الاسواق المحلية محققين بذلك الكثير من المكاسب المالية.

دراسة الاسواق المحلية:

من اهم عوامل النجاح في التجارة هي معرفة منتطلبات واحتياجات السوق المحلي واختيار ومعرفة كيفية الحصول عليها من الاسواق التركية بالمواصفات المناسبة وبأفضل الاسعار، فبهذه الطريقة تضمن بيعها بأعلى هامش ربح.

تأسيس شركة استيراد وتصدير

الاستيراد من تركيا يتطلب وجود ترخيص لشركة استيراد وتصدير وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل دخولها  الموانئ بدفع ما عليها من مستحقات جمركية

طرق الاستيراد من تركيا

السفر الى تركيا

السفر للبلد الذي تريد الاتسراد منه هو الخيار الافضل والامثل حيث تكون لديك القدرة على زيارة اكبر عدد من الشركات والمصانع والاسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب وبالتالي تستطيع اجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الاسعار والتصاميم ومستويات الجودة.

الاستيراد عبر الانترنت:

الاستيراد من تركيا عبر الانترنت امر شائع ويوفر الكير من المال لكن يجب الحرص على اخيتار مصادر معرفوة و موثوقة للاستيراد منها.

الاستيراد عن طريق وسيط

تعتمد هذه الطريقة على تكليف احدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من منتجات بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمال السعر (وليكن ٢٠٪ من اجمالي التكاليف مثلاً).

خطوات الاستيراد من تركيا :-

١– البحث عن المصادر للستيراد عن الطريق الطرق التي ذكرنا ها في الاعلى عن الطريق الانترنت او عن طريق السفر الى تركيا  والاتقاء بالمورد او الشركة او المصنع الذي يقدم لك المنتجات المرغوبة بأفضل سعر .

٢- عند التواصل الكترونيًا مع اي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض اسعار فمن الضروري ان تتواصل بإسم شركتك لا بصفة شخصية، فالتواصل بإسم وايميل الشركة يضمن جدية التعامل وبالتالي تحصل على اجابات سريعة وعروض جدية من الشركات.

٣- يجب ان تمتلك معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها

٤ -عليك تحديد ميناء الشحن ليرسلها البائع على هذا الميناء، ومن الضروري ان تتوافر لديك المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة.

٥- تقوم بدفع ما على شحنتك من مستحقات جمركية، وبعد ذلك ستحصل على اذا الافراج عن تلك الشحنة وحينها يمكنك نقلها الى مخزن او مكان آمن لتعمل على توزيعها على التجار المتفق معهم، او تبدء في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *